منتديات همسة قلب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات همسة قلب

منتدي همسة قلب

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم افتتاح منتديات دموع العشاق من جديد علي الرابط التالي

https://www.ar1s.com/vb/

تاريخ افتتاح المنتدي 26/8/2018

مع تحيات اخوكم ساهر فلسطين

للتواصل مباشر الرابط التاني عبر الدردشة بالاسفل ع اليمين

https://tawk.to/reem

للتواصل

واتساب 00972597117490

BBM : AABBMA

فيس بوك https://www.facebook.com/abd2277

التاريخ 26/8/2018 الموافق الاربعاء

انا اليمن

كاتب الموضوعرسالة
اضواء القمر
مؤسس دموع العشاق
مؤسس دموع العشاق
اضواء القمر

انا اليمن  Empty
مُساهمةموضوع: انا اليمن    انا اليمن  Emptyالأربعاء فبراير 22, 2017 12:00 pm

اوبريت انا اليمن للعملاق هاني شاكر

انا اليمن  Ana-alyaman-800x198

أنا اليمن ” ، اوبريت غنائي يحاكي الشعب اليمني ويثير مشاعرهم ، يدعو إلى وحدة الصف الداخلي فيما بينهم وتوحيد مواقفهم للحد من المعاناة التي يعيشونها على مدى سنوات منذ بداية الانقسام ، اوبريت يدعو كل مواطن يمني شريف لتداوي الجراح ولملمة الصفوف والتسامح حتى يعيش هذا البلد في أمان ويحافظ على تاريخه العريق المليء بالبطولات المشرفة .
اوبريت ” أنا اليمن ” ، عمل فني جميع القائمين عليه يوجهون رسالة إلى أهالي اليمن يعبرون بها عن دعمهم للشعب اليمني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها منذ سنوات ، فمن هم ؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا أدناه .

انا اليمن  Ana-alyaman

انا اليمن  Operetta-im-yemen

الإنتاج :
جاءت فكرة اوبريت أنا اليمن من قبل رجل الأعمال اليمني الشهير ” عبدالله علي السنيدار ” في شهر فبراير من عام 2015 ، الذي أوضح في إحدى لقاءاته الصحفية بأنه أصدر هذا الاوبريت مساهمة منه للدعوة إلى التسامح ولملمة الصف وعدم الانصياع إلى من يحاول تدمير البلاد لمصالح شخصية وأطماع زائلة ، فجاء هذا العمل الفني كهدية إلى كل يمني أيا كانت انتماءاته وأينما كان سواء في اليمن أو خارجها ، آملا أن تؤثر هذه الكلمات النابعة من القلب في صحوة الشعب اليمني لإنقاذ اليمن والعودة إلى الوحدة والتكاتف .
لمن لا يعرف عبدالله علي السنيدار ، فهو رجل أعمال يمتاز بثقافته العالية ، ساهم بشكل كبير في إنجاح العديد من المؤسسات ، وله بصمات واضحة في نهضة اليمن . ولد السنيدار في عام 1959 في مدينة صنعاء ، حصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة صنعاء سنة 1979 ، ثم انتقل بعد ذلك إلى بريطانيا لينال شهادة الماجستير . يشهد للسنيدار بأن له أدوار بطولية لحماية وطنه والدفاع عنه ، وكان من ضمن أبطال اليمن اذين شاركوا في عملية تطهير المناطق الوسطى من عمليات التخريب والتدمير ، وله جهودا كبيرة في السعي للوحدة الوطنية ماديا ومعنويا .

انا اليمن  Abdullah-al-sonidar
ا

لتأليف :

كلمات الاوبريت هي من تأليف الشاعر اليمني ” حبيب المخلافي ” وهو من أشهر شعراء اليمن في الوقت الحالي ، وقدم العديد من الأبيات الشعرية والقصائد الوطنية والتي لاقت نجاحا كبيرا في اليمن ، وكانت من ضمن القصائد التي لاقت رواجا كبيرا ، قصيدة ” أنا اليمن ” التي تعبر عن واقع الشعب اليمني وما يعانيه من تفكك وتمزق بين صفوفه .

انا اليمن  Habib-almekhlafi

وهذا نص الأبيات كاملة :-
أنا اليمن وأسأل التاريخ عني … وعن سبأ وعن معين
أنا أصل قحطان الأبية … أنا نسل عدنان الأمين
لقيناها ماشية على درب الحزن … سألتها عن أسمها قالت اليمن
اسمي اليمن واحلف على هذا يمين … أنا اليمن وأسأل سيف بن ذي يزن
لقيناها ماشية على درب الحزن …سألتها عن أسمها قالت : يمن
أسمي اليمن وأحلف على هذا يمين … أنا اليمن وأسأل سيف بن ذي يزن
من أحرق بنار الحقد قلب وبدن … ومن تجرأ شوه الوجه الحسن
ياسأئلي جرحي من أبناء الوطن … وسألتها ليش البكاء .. من البكاء
حرقوا لي قلبي وزرعوا فيا الأنين … مزقوا ثوبي واشعلوا فيا الفتن
ما عدت دريت أسمع لمن وإلا لمن …الكل يتنازع على عرشي ومش عارفين
إن جيت أراضي صنعاء .. تغثيني عدن … وإن جيت أهدي الحالمة .. تشب صعدة الحين
ربيتهم دلعتهم وعدوني علن … واليوم جازوني على فعلي وصاروا عاصيين .
احنا نريد يا يمن تهدينا نهديك … اه يا يمن ما هنش علينا نغثيك
قوم يا يمن فيك ابناء مخلصين … يقدرو يضمدوا جرح وانين
رفعت يديك يا يمن تدعي اله الكون … يهدي جميع ابنائها والقاسي يلين
كيف السعيده اصبحت في درب الحزن … كيف اصبحت وحدة الاوطان نوازع
حرب وخراب وزيود او شوافع ….ابكي اصرخ يا يمن امي اليمن
يكفي بكاء تبت يديهم ظالمين .
التلحين :
قام بتلحين توزيع الاوبريت ” محمد ضياء الدين “، والجدير بالذكر أن محمد ضياء ملحن وموزع موسيقي سوري الأصل ، حقق نجاحا باهرا في مجال التلحين والتوزيع الموسيقي ولحن للعديد من أشهر الفنانين العرب أمثال هاني شاكر وراغب علامة واليسا وآمال ماهر .

انا اليمن  Mohammed-dayaa-aldeen

الإخراج :

قام بإخراج الاوبريت ، المخرج المصري ” عادل عوض ” ، وهو من أهم المخرجين على الساحة الفنية ، وله العديد من من الأعمال الإخراجية . ولد المخرج محمد عوض في عام 1962 وهو ابن الفنان المصري محمد عوض ، تخرج من المعهد العالي للسينما قسم الإخراج في عام 1985 ، وكانت بداياته مساعد مخرج مع كبار المخرجين مثل علي بدرخان وحسين كمال ، كان أول عمل إخراج له هي أغنية اغضب للفنان مدحت الصالح .

انا اليمن  Adel-awad

الأداء :
قام بأداء الاوبريت نخبة من ألمع نجوم العرب ، لعل أبرزهم الفنان الكبير هاني شاكر الذي يتميز بحس فني مرهف ، والذي له العديد من المشاركات في أعمال فنية وطنية سواء كانت محلية أو عربية ، وشاركه الغناء كل من الفنانة نادية مصطفى وزوجها الفنان أركان فؤاد ، والفنانة غادة رجب .
هاني شاكر :
هو أمير الغناء العربي ، ويعد من عمالقة الفن الجميل في مصر والعالم العربي ، كانت بدايته وسط كبار الفنانين أمثال عبدالحليم حافظ ومحمد عبدالوهاب وفريد الأطرش ، له العديد من الألبومات والأعمال الفنية حيث له أكثر من 600 أغنية منذ بداية انطلاقه في عالم الفن سنة 1972 . يتميز هاني شاكر بصوته العذب وإحساسه في الأداء ، وإلى جانب صوته الجميل فقد كان له تجاربا فنية في الأفلام في بداية مشواره وقد شهدت أعماله الفنية إقبالا جماهيرا كبيرا . حصل هاني شاكر على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مشواره الفني .
أما عن مشاركته في أوبريت ” أنا اليمن ” فقد قال في إحدى المقابلات الشخصية ، بأنه تم الاتصال به من قبل رجل الأعمال عبدالله علي السنيدار ، ليعرض عليه الاوبريت ، وقد أعجبته الفكرة كثيرا وبدأ على الفور أعمال البروفا مع شركائه في الغناء والملحن محمد ضياء والمخرج عادل عوض ، وقد استغل هذا العرض ليهدي محبته ودعمه للشعب اليمني الشقيق لما يعيشونه من أزمات متتالية مؤمنا بأهمية الوقوف إلى جانب الشعب اليمني ، إلا أنه قوبل بالهجوم من البعض بعد إطلاق الاوبريت واتهم باستغلاله ظروف الحرب التي تعيشها اليمن مع الحوثيين بعد عاصفة الحزم ، ولكنه استغرب بشدة هذا الهجوم الذي ليس له أساس من الصحة خاصة أن الاوبريت انطلق قبل بدء عملية عاصفة الحزم وظهر على مواقع التواصل الاجتماعي في شهر فبراير ، وقد عبر عن ألمه الشديد لمن هاجمه خاصة وأن له مواقف كثيرة ومشرفة اتجاه أشقائه العرب من مختلف البلدان حيث كان له العديد من المشاركات الوطنية لمختلف البلدان العربية إلى جانب وطنه الأم مصر

.انا اليمن  Hani-shaker

غادة رجب :

شاركت الفنانة المصرية غادة رجب في أوبريت أنا اليمن ، تقدم من خلالها رسالة داعمة للشعب اليمني في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد منذ خمس سنوات بعد تمدد الميليشيات الحوثية في أرجاء اليمن ، ومن المعروف عن المطربة غادة رجب بأنها طواقة للأغاني الوطنية . غادة رجب المطربة المصرية ولدت في عام 1979 ، وتربت في وسط أسرة فنية حيث أن والدها هو عميد المعهد العالي للموسيقى العربية سابقا الدكتور رضا رجب ، وقد بدات غادة رجب مشوارها الفني منذ عام 1995 حين قدمت أولى أغنياتها ” القمح الليلة ” .
أركان فؤاد :
شارك أيضا في الغناء بالأوبريت ، وهو ملحن ومطرب سوري الأصل ، كما أنه زوج الفنانة نادية مصطفى ، له العديد من الأغاني التي اشتهرت في فترة من الزمن ، وقد كان له تجاربا تمثيلية في المسرح مع الفنان المصري محمد صبحي ، يعيش الفنان أركان فؤاد في مصر منذ سنوات طويلة

.انا اليمن  Arkan-fuad

نادية مصطفى :

كانت من المشاركين في اوبريت ” أنا اليمن ” وقد أعربت عن سعادتها في المشاركة بهذا العمل الفني لتعبر بره عن حبها لليمن والشعب اليمني ، حيث أنها قالت في إحدى اللقاءات الصحفية بأن اليمن هو بلدها الثاني ، ولذلك لم تتردد في الموافقة على المشاركة بالاوبريت فور عرضه عليها ، واعتبرت مشاركاتها واجب وطني يحتم عليها أن تقوم به ، كما أوضحت بأنها كفنانة مصرية سفيرة لبلدها كان يجب أن تقبل بهذا العرض لأنها تشعر بأنها تمثل مصر التي طالما وقفت إلى جانب العديد من الدول العربية في محنهم ومعاناتهم .
الفنانة نادية مصطفى مصرية من مواليد 1963 ، متزوجة من الفنان أركان فؤاد ، لها العديد من الأعمال الغنائية التي لاقت نجاحا باهرا ، وقد شاركت أيضا بالعديد من الأغاني الوطنية المصرية والعربية فكانت من السباقين دائما للمشاركة بمثل هذا النوع من الفن .

https://www.youtube.com/watch?v=it_aFqvfJ6o
اضواء القمر
مؤسس دموع العشاق
مؤسس دموع العشاق
اضواء القمر

انا اليمن  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انا اليمن    انا اليمن  Emptyالأربعاء فبراير 22, 2017 12:10 pm

انا اليمن  2017%2B-%2B1

انا اليمن  %D8%A7%D9%86%D8%A7%2B%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86

انا اليمن  %25D9%2585%25D9%2586%25D9%2588%25D8%25B9%25D9%2587%2B%25E2%2580%25AB%25282%2529%25E2%2580%25AC%2B%25E2%2580%25AB%25E2%2580%25AC

انا اليمن  Hqdefault

انا اليمن
صفحة 1 من اصل 1