دردشة شات دموع العشاق , شات كتابي بنات

دردشة شات دموع العشاق , شات كتابي بنات
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتظرونا قريبأإأ ان شاء الله بعودة شات دموع العشاق للجوال والاب توب والحاسوب وجميع اجهزة التشغيل

وروجع شلة دموع العشاق من جديد لمن يشاهد الاعلان من الشله احنا حاليا في شات مملكة الخليج للجوال

علي الرابط الثالي https://www.kdchat.net/

مع تحيات اخوكم ساهر فلسطين

للتواصل

واتساب 00972597117490

BBM : E35DB069

فيس بوك https://www.facebook.com/abd2277


التاريخ 28/3/2018 الموافق الاربعاء



شاطر | 
 

 أسباب ولادة الطفل المنغولي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اضواء القمر
مؤسس دموع العشاق
مؤسس دموع العشاق
avatar


مُساهمةموضوع: أسباب ولادة الطفل المنغولي   الخميس فبراير 16, 2017 11:20 am



نحمل في خلايانا ( 46 ) كروموسوماً وهي التي تحتوي على خصائصنا وصفاتنا الوراثية ، حيث أن ( 23 ) كرموسوم يأتي من الأم و( 23 ) كرموسوم يأتي من الأب . وما يحدث في حالة مرض البلاهة المنغولية أو ما يسمى أيضاً باسم متلازمة داون ( Down Syndrome ) نسبة إلى العالم البريطاني ( جون لانغدون داون ) ، هو أن خللاً ما يحدث في الزوج الكرموسومي رقم ( 21 ) فيحتوي على ( 3 ) كرموسومات بدلاً من ( 2 ) كرموسوم .

يتميز الشكل الخارجي للطفل الذي يعاني من متلازمة داون بما يلي : سمي هذا المرض الوراثي باسم ( المنغولية ) نسبة إلى منغوليا في منطقة شمال دولة الصين ، وذلك لان ملامح الأطفال امولودين بهذا المرض تشبه سكان تلك المنطقة ، وبناءً على ذلك تكون موصفات الطفل المصاب بمتلازمة داون ما يلي :

تميل العينان إلى الإستطالة العرضية من عند شق العين ، وكما تكون هناك طية ناتجة عن وجود جلد زائد في الزاوية الداخلية من العين كما هو الحال بالنسبة إلى شكل عين السكان الآسيويين . تكون آذنا الطفل المصاب بمتلازمة داون صغيرتان . تكون رقبته قصيرة ووجود قصر في منطقة الذقن . رخاوة في الجسم وتتلاشى تدريجياً مع الكبر ، ويشكل هذا الامر معضلة عند رضاعة الطفل وعند محاولته الإمساك بشيء ما . بروز اللسان للخارج بسبب ضيق بالفك وكون اللسان أكبر من الحجم الطبيعي . التأخر العقلي ، وقد يكون هذا التأخر قليلاً أو متوسطاً أو شديداَ . قصر في أصابع اليدين وأصابع القدمين .

بالنسبة لسبب حدوث متلازمة داون فإن السبب الرئيسي لذلك غير معروف بشكل واضح إلى الأن ، لكن يرى العلماء بأن السن التي تكون فيها السيدة عند الحمل والإنجاب قد يكون لها دور في حدوث ذلك ، إذ أنه كلما تأخرت السيدة في الإنجاب وإزداد عمرها تزداد فرصة ولادة طفل مصاب بمتلازمة داون .

تتوفر العديد من الفحوصات التي يمكن من خلالها معرفة إذا ما كان الجنين يعاني من متلازمة داون ، إلا أنَّه مع ذلك لا بد للوالدين من أن يتفهما هذا المرض وأن يحاولا التعامل معه كما يجب ، فبالنهاية الطفل سواءً كان يعاني من هذا المرض أم لا هو بشر ، ويمكن للأهل من خلال العناية المناسبة والرعاية أن ينجحا في دمج هذا الطفل مع المجتمع ، وهناك عدد من قصص نجاح للأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون من الذين تلقوا الرعاية والعناية المناسبة ، فلا ب\ من التحلي بالثبر والحب تجاه هؤلاء الأطفال ، وأن نقدر نحن كأفراد من المجتمع وجودهم وأن نتعامل معهم بكل الحب والتقدير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسباب ولادة الطفل المنغولي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشة شات دموع العشاق , شات كتابي بنات :: ۩۞۩{الأسرة و الحياة}۩۞۩ :: •₪• طب وصحة •₪•  :: ذوي الاحتياجات الخاصة-
انتقل الى: