دردشة شات دموع العشاق , شات كتابي بنات
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تم افتتاح المنتدي الرسمي http://www.alsaltsat.com/ps نرجو من جميع زوار همسة قلب واعضاء همسة قلب يسلجو معنا في المنتدي الرسمي علي الرابط التالي http://www.alsaltsat.com/ps وسيتم ايقاف المنتدي المجاني هاد http://hamsa-q.own0.com/ علي محركات البحث اكتب منتديات دموع العشاق اول رابط للتسجيل http://www.alsaltsat.com/ps ادارة منتديات دموع العشاق اخوكم ساهر فلسطين

شاطر | 
 

 دراسة: مرض التوحد مرتبط بنقص فيتامين (د) في أثناء الحمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اضواء القمر
مؤسس دموع العشاق
مؤسس دموع العشاق
avatar


مُساهمةموضوع: دراسة: مرض التوحد مرتبط بنقص فيتامين (د) في أثناء الحمل   الخميس فبراير 16, 2017 9:47 am

[size=24]مرض التوحد مرتبط بنقص فيتامين د اثناء الحمل

[/size]


[size=24]وجدت دراسة أن انخفاض مستويات الفيتامين (د) عند النساء الحوامل في الأسبوع الـ 20 يجعلهن أكثر عرضة لإنجاب طفل يعاني من التوحد.
فقد لاحظ باحثون أستراليون وجود صلة بين نقص فيتامين (د) خلال الفترة الأولى من الحمل ومرض التوحد، وأدى هذا الاكتشاف إلى رفع وتيرة التوعية حول تناول مكملات فيتامين (د) في أثناء الحمل على نطاق واسع.
وقال البروفيسور جون مكغراث (John McGrath) من جامعة معهد دراسات الأدمغة في كوينزلاند وهو الذي قاد فريق البحث إلى جانب الدكتور هينينغ تياميير (Henning Tiemeier) من مركز إيراسموس الطبي في هولندا: "هذه الدراسة تقدم دليلا إضافيا على أن النسب المنخفضة من فيتامين (د) ترتبط بها الاضطرابات العصبية (مرض التوحد)".
وأضاف ماكغراث أن المكملات الغذائية قد تقلل من الإصابة بمرض التوحد، وهي الحالة التي تؤثر على الحياة بشكل كامل وعلى ارتباط الأفراد بالبيئة المحيطة بهم. وقال: "نحن لا نوصي بالتعرض للمزيد من أشعة الشمس بسبب ارتفاع خطر الإصابة بسرطان الجلد، ويمكن الحصول على فيتامين (د) من المكملات الغذائية والطرق الأخرى الأقل خطرا".
فنحن نحصل عادة على فيتامين (د) من أشعة الشمس، ولكن يمكن أن يكون هذا الفيتامين موجودا في بعض الأطعمة والمكملات الغذائية. ومن المعروف أن هذا الفيتامين ضروري جدا للحفاظ على صحة العظام، بالإضافة إلى وجود أدلة تثبت ارتباطه بنمو الدماغ.
وتناولت الدراسة ما يقرب من 4200 عينة دم من النساء الحوامل وأطفالهن، بالاعتماد على دراسة أجريت في روتردام بهولندا لدراسة الأسباب البيئية والوراثية المبكرة في النمو غير العادي والصحة. وشملت عينات الدم مستويات منخفضة من الفيتامين (د).
وقال خبير التوحد ونمو الطفل البروفيسور أندرو وايتهاوس من معهد Telethon Kids، إن تناول فيتامين (د) ضروري جدا خلال فترة الحمل، ونتائج هذه الدراسة ليست مفاجئة تماما ويحتمل أن تكون شديدة الأهمية، ولكنها ليست قاطعة وتحتاج أن توضع في إطارها الصحيح.
وأضاف موضحا: "يوجد العشرات إن لم يكن المئات من الآليات المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض التوحد".
وسبق أن رُبط نقص فيتامين (د) خلال فترة الحمل بظهور حالات عديدة مختلفة، بما في ذلك الفصام والربو وانخفاض كثافة العظام.
في وقت سابق من هذا العام، نُشرت دراسة أسترالية في مجلة Allergy and Clinical Immunology أظهرت أن فيتامين (د) ليس مهما فقط خلال فترة الحمل ولكن في المرحلة الأولى من حياة الطفل.
ووجد الباحثون في معهد Murdoch دليلا على وجود صلة واضحة بين نقص فيتامين (د) في مراحل الطفولة المبكرة وأمراض الحساسية مثل الربو والأكزيما.


[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اضواء القمر
مؤسس دموع العشاق
مؤسس دموع العشاق
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دراسة: مرض التوحد مرتبط بنقص فيتامين (د) في أثناء الحمل   الخميس فبراير 16, 2017 9:53 am

مرض التوحدخلصت دراسة أسترالية إلى أن نقص مستويات فيتامين ( د ) لدى الحوامل خلال الفترة الأولى من الحمل يجعل الأجنة أكثر عرضة للإصابة بـ مرض التوحد . وتوصل الباحثون إلى وجود ارتباط بين نقص فيتامين ( د ) خلال الأسبوع الـ 20 و مرض التوحـد . وقال البروفيسور John McGrath من معهد دراسات الأدمغة في أستراليا وهو قائد فريق البحث “هذه الدراسة تضيف دليلاً آخر على أن النسب المنخفضة من فيتامين ( د ) ترتبط بها الاضطرابات العصبية “. وأوضح ماكجراث أن المكملات الغذائية قد تقلل من الإصابة بمرض التوحد، وهي الحالة التي تؤثر على الحياة بشكل كامل وعلى ارتباط الأفراد بالبيئة المحيطة بهم. وقال: “نحن لا نوصي بالتعرض للمزيد من أشعة الشمس بسبب مخاطر الإصابة بمرض سرطان الجلد، ويمكن الحصول على فيتامين (د) من الطرق الأخرى الأقل خطرا مثل المكملات الغذائية“. وبالإضافة الي أن فيتامين ( د ) يصنع في الجلد عند التعرض لأشعة الشمس، فيمكن الحصول عليه من السمك والبيض والجبن والزبد والمكملات الغذائية. Advertisement ويدفع هذا الاكتشاف إلى رفع وتيرة التوعية حول أهمية تناول مكملات فيتامين (د) خلال الحمل على نطاق واسع. وشملت الدراسة نحو 4200 عينة دم من الحوامل وأطفالهن، بالاعتماد على دراسة أجريت في روتردام بهولندا لدراسة الأسباب البيئية والوراثية المبكرة في النمو غير العادي والصحة. وأظهرت عينات الدم مستويات منخفضة من فيتامين ( د ). وقال خبير التوحد ونمو الطفل البروفيسور أندرو وايتهاوس من معهد Telethon Kids، أن نتائج هذه الدراسة ليست مفاجئة تماما، مؤكدا على أن تناول فيتامين ( د ) ضروري جدا خلال فترة الحمل، وأشار إلى أن نتائج هذه الدراسة ربما تكون هامة جدا، ولكنها ليست قاطعة وتحتاج إلى مزيد من الأبحاث. واستطرد: “هناك العشرات إن لم يكن المئات من الآليات المتنوعة التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بـ مرض التوحد “.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اضواء القمر
مؤسس دموع العشاق
مؤسس دموع العشاق
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دراسة: مرض التوحد مرتبط بنقص فيتامين (د) في أثناء الحمل   الخميس فبراير 16, 2017 9:56 am

تناول أدوية مضادة للكآبة خلال فترة الحمل يسبب مرض التوحد




اكتشف العلماء ان تناول المرأة الحامل لأدوية مضادة للكآبة يضاعف من احتمال إصابة طفلها بمرض التوحد.
ويقول علماء جامعة مونتريال الكندية، إن هذا الخطر يزداد عند تناول الحامل هذه الأدوية في الشهر الثاني والثالث من فترة الحمل. وقد اشترك في هذه الدراسة أكثر من 140 ألف امرأة حامل، فبينت نتائجها ان تناول هذه الأدوية خلال الشهرين الثاني والثالث من فترة الحمل يزيد جدا من خطر إصابة الطفل بمرض التوحد.
ولم يتمكن العلماء من تحديد سبب هذه العلاقة، ولكنهم يفترضون وجود تأثير لهذه الأدوية في دماغ الجنين خلال نموه، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
وينصح الأطباء كافة النساء عدم تناول الأدوية المضادة للكآبة خلال فترة الحمل، لأن هذا قد يسبب الاجهاض ويزيد خطر اصابة المولود بمرض التوحد. مقابل هذا يجب على الحوامل اللواتي يتناولن هذه الأدوية الاستمرار في تناولها لأن خطر الكآبة أكبر من خطر الأدوية.
واتضح للباحثين خلال الدراسة انه إذا كانت الحامل قد تناولت أدوية مضادة للكآبة في الشهرين الثاني والثالث من فترة الحمل فإن تشخيص إصابة المولود بمرض التوحد عند بلوغه الرابعة والنصف من العمر يصل الى 87 بالمائة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة: مرض التوحد مرتبط بنقص فيتامين (د) في أثناء الحمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشة شات دموع العشاق , شات كتابي بنات :: ۩۞۩{الأسرة و الحياة}۩۞۩ :: •₪• طب وصحة •₪•  :: ذوي الاحتياجات الخاصة-
انتقل الى: