دردشة شات دموع العشاق , شات كتابي بنات
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تم افتتاح المنتدي الرسمي http://www.alsaltsat.com/ps نرجو من جميع زوار همسة قلب واعضاء همسة قلب يسلجو معنا في المنتدي الرسمي علي الرابط التالي http://www.alsaltsat.com/ps وسيتم ايقاف المنتدي المجاني هاد http://hamsa-q.own0.com/ علي محركات البحث اكتب منتديات دموع العشاق اول رابط للتسجيل http://www.alsaltsat.com/ps ادارة منتديات دموع العشاق اخوكم ساهر فلسطين

شاطر | 
 

 حيوانات منقرضة اكتشف أنها ليست كذلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اضواء القمر
مؤسس دموع العشاق
مؤسس دموع العشاق
avatar


مُساهمةموضوع: حيوانات منقرضة اكتشف أنها ليست كذلك   السبت فبراير 11, 2017 7:23 am

حيوانات منقرضة اكتشف أنها ليست كذلك



على مر السنين تبين لنا أن العديد من الحيوانات التي كنا نظن أنها منقرضة، لم تكن فعلا كذلك. بل، وبعد مدة ليست بالقصيرة عن إعلانها منقرضة، يتفاجأ المجتمع العلمي بكونها لازالت موجودة في البرية. إنه لأمر جيد أن تكون الحيوانات “المنقرضة” لازالت موجودة، وإنما صارت تعيش مثلا في أعماق المحيطات التي لا تصلها عين بشري، كما حدث مع بعض الأسماك التي سنراها لاحقا في المقال.

سنستعرض معا في هذا المقال مجموعة من الكائنات الحية التي ظهرت مجددا بعد أن اعتبرت منقرضة لفترة طويلة.




دصيور شرقي







هو حيوان لاحم متوسِّط الحجم كان يعيش بأعداد معقول في قارة أستراليا وبعض الجزر التي تجاورها. أعلن العلماء انقراضه رسميا لما يزيد من 50 سنة، ليظهر لنا مجددا أنه لازال موجودا في جزيرة تسمانيا (قرب استراليا).
يعود سبب اختفائه كليا من استراليا وجل الجزر المحيطة بها إلى أفعال بني البشر، ففي القرن الـ20 تم جلب أعداد كبيرة من الحيوانات المفترسة، كمثل الثعالب، إلى استراليا، والتي استطاعت أن تقضي على أعدادا كبيرة من الدصيور شرقي، مما أدى إلى خلل في توازن البيئة هناك فانقرض بشكل مفاجئ.





سحلية بينوكيو











سحلية تتميز بأنفها الطويل -الذي تستعملها في جذب الشريك-، كانت مصنفة كحيوان منقرض حسب باحثين وعلماء أحياء من ناشيونال جيوغرافيك، وظلت كذلك لوقت طويل، إلى أن رصدت وهي تعبر طريقا سنة 2005 في احدى غابات الاكوادور.

الحيوان الان لازال مهددا بالانقراض، ويعيش في أماكن صغيرة ومحددة في غابات الاكوادور.




طائر التاهاكي











طائر طوله لا يتعدى 63 سم، له منقار أحمر وريش أرجواني براق، ولا يستطيع الطيران، عاش في جنوب نيوزيلاندا قبل أن ينقرض بسبب البشر. بعد بحث مكثف اكتشف مجددا في نفس المنطقة قرب بحيرة تي أناو ولكن هذه المرة بأعداد هزيلة للغاية. الطائر يعيش طبيعيا الى حد اللحظة في نفس المكان الذي اكتشف فيه، وبعضها تم تربيتها في أماكن متفرقة، لكنه لازال مهددا بالانقراض.




طائر نوء برمودا











هو طائر بحري ليلي عاش في جزيرة برمودا قرب أمريكا، ظل في لائحة الحيوانات المنقرضة لمدة تزيد عن 300 سنة. يعود سبب انخفاض أعداده بذلك الشكل الكبير إلى أفعال بشرية، فبعد الاحتلال الإنجليزي لجزيرة بيرمودا وبعض الجزر الأخرى، تم جلب ثعالب وفئران اقتاتت على بيض هذا الطائر الذي اعتاد على التعشيش أرضا لتبدأ وثيرة تناقص أعداده في الارتفاع حتى انقرض بشكل شبه كلي. يوجد حاليا أفراد معدودة من طائر نوء برمودا، وبذلك فإنه لا يزال مهددا بالانقراض.




سمكة الكهوف الشوكية











اعتقد العلماء بانقراضها منذ العصر الطباشيري، أي مع انقراض جل الديناصورات. إلى أن وجدت مرة أخرى بعد ملايين السنين من انقراض اقرانها. وتحديدا سنة 1948 قبالة سواحل جنوب افريقيا لتصير بذلك أحفورة حية.
تعيش الان أسماك الكهوف الشوكية في العديد من بحار افريقيا وفي السواحل الشرقية لها، أهمها سواحل جزر القمر، لكن نوعان فقط من هذه الأسماك هي التي لم تنقرض.





قرد الترسير











قرد ليلي صغير الحجم كبير العينين، خلافا لباقي القردة، يقتات هذا الحيوان على الحشرات فقـط. اختفى عن الأنظار لمدة تزيد عن 80 سنة فاعتبره الباحثون منقرضا منذ بدايات القرن 20. وسنة 2000 قتل الباحثون واحدا بالخطأ عندما كانوا يحاولون الإمساك بالجرذان. اكتشاف جديد مفاده أن هذه القردة تتواصل فيما بينها بالترددات ما فوق الصوتية..

02.11.2017  15:19:17
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حيوانات منقرضة اكتشف أنها ليست كذلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشة شات دموع العشاق , شات كتابي بنات :: ۩۞۩{صيوان للحبور والتآمل}۩۞۩ :: •₪• عالم الحيوانات والنباتات •₪•-
انتقل الى: